المدرسة الثانويّة العالميّة

ghislogo15102017

سجلوا الآن!Apply Now!

 

المدرسة الثانويّة العالميّة لقيادة للمجتمع المشترك!

هي مدرسة ثنائيّة اللغة لمدة سنتين لتلاميذ الصفوف الحادية والثانية عشر (16-19 سنة)، وتعلم برامج تعليمية عالمية ونوعية حاصلة على اعتراف واسع في العالم من قبل مؤسسات التعليم العالي. سيحصل التلاميذ على شهادة تحظى باعتراف واسع وجارف من قبل مؤسسات التعليم العالي في أنحاء العالم. تشترك المدارس ضمن الشبكة في قيم مشتركة وتعمل على تعزيز الوعي العالمي والسلام والتفاهم بين الثقافات.

 

يتألف جمهور تلاميذ المدرسة من إسرائيل بنسبة 25%، دول الشرق الأوسط 25%، والبقية من دول العالم 50%. يعيش تلاميذ المدرسة في ظروف مدرسة داخلية كاملة لمدة سنتين في الحرم الجامعي في جبعات حبيبة. وسيكون هؤلاء التلاميذ مسؤولون عن إدارة الحياة في المجتمع المدرسيّ ولهم حق في قيادة وتقرير أسلوب حياة مشتركة على مستوى التفاصيل اليوميّة وحتى مستوى المبادئ الرائدة.

 

الرؤية: تشكيل شبكة عالمية من القيادات الشابة التي تعمل على تعزيز المجتمع المشترك والشامل للجميع في الشرق الأوسط وأرجاء العالم.

 

 

قيمنا:

 

التنوعنثمن ونحتفي بالتنوع، ونؤمن أن كل إنسان وكل ثقافة خاصة وفريدة. يختبر أبناء الشبيبة المواطنة الفاعلة في مجتمع عالمي، وفرصة التعلم والتعرف على أصدقاء من ثقافات ومعتقدات وبلدان مختلفة، ويختبرون تجارب هامة تمنحهم الخبرة والأدوات للحياة.

 

التميّز – يتعلم تلاميذ المدرسة برامج تعليم أكاديمية نوعية ويحصلون على الدعم والتوجيه للتطور الشخصي ومواصلة الدراسات العليا.

 

القيادة – تلاميذ GHIS يشاركون في برنامج فريد يستند على الخبرة والمعرفة المتراكمة في جبعات حبيبة في مجال تسوية الصراعات وبناء الجسور بين الثقافات. وينخرطون في أنشطة واسعة الناطق في المجتمعات المحيطة بجبعات حبيبة، وفي أنحاء البلاد، وفي أنشطة إنسانيّة عابرة للحدود.

 

نحن ملتزمون ببناء شبكة عالميّة للقيادات الشابة التي تعمل على تعزيز مجتمع محليّ وعالميّ مشترك. يدار برنامج الخريجين بالتعاون مع خريجي المدرسة. وسيجري مرافقة التلاميذ في اختيار سنة الخدمة و  gap year، وخلال الدراسة الأكاديميّة وتطوير سيرتهم المهنيّة والحياتيّة. برنامج الخريجين يعمل على تشجيع الأعضاء ليكونوا مواطنين فاعلين ومنخرطين ومبادرين اجتماعيين، يعملون على تعزيز المجتمع المشترك والشامل للجميع في أنحاء العالم.

 

للمزيد من التفاصيل:


pratim15102017